الأحد، 4 مارس، 2012

فستان سواريه

غالبية تدويناتى تنتهى بسؤال جانبى وتكون الإجابة عليه اختيارية ولكن تدوينتى اليوم ستكون عبارة عن سؤال أرجو أن تتم من خلاله المناقشة بيننا.
لماذا يكون فستان السهرة دائماً عارياً وبيظهر من الجسد أكثر ما بيستر؟؟.
حتى لو كانت من ترتديه محجبة ستجدها ترتدى طرحة إسبانش- وهذا ليس حجاباً إسلامياً- وبودى كارينا والفستان بحمالات وطبعاً البودى باين من اسمه أنه بيظهر تفاصيل الجسد.
يعنى شرعاً الفستان السواريه لا ينطبق عليه الزى الشرعى فلماذا ترتديه المُسلمة مهما كان سنها!.
هل إرتداء الملابس العارية هو من سيجعل المرأة تستمتع بوقتها!.
هل يضير ارتداء الملابس الفضفاضة المرأة فى شئ!.
ولماذا يتحتم على من تحضر الحفلات أن ترتدى ملابس سهرة كاشفة لجسدها بالإضافة إلى زينتها من ماكياج وعطور وضحكات عالية وإذا تطلب الأمر لا مانع من الرقص والتمايل ومُصافحة الرجال الأجانب عنها وغيرها.

أرجو ألا يخبرنى أحد بأن هذا الوضع لايستمر أكثر من ساعات قليلة وأن هذا الأمر لايحدث يومياً ولكنه على فترات متباعدة فهذا ليس سبباً فالملائكة تكتب كل شئ ولا أحد يعلم موعد موته ولا كيفية خاتمته.

أتسائل حقاً أين حياء المرأة الذى يجعلها ترفض ارتداء قميص نوم يقال عليه مجازاً فستان سواريه!!.




هناك 9 تعليقات:

مصطفى سيف الدين يقول...

الحمد لله السواريه وفساتين السهرة و الثقافة دي لسه موصلتش عندنا :)

AHMED SAMIR يقول...

سبحان الله
و الله بقالب وقت طويل و أنا باسال السؤال دة و مش لاقي له اي إجابة
إيه علاقة العري بالاحتفالات و ليه السواري هات دائماً عارية؟
مش لاقي إجابة غير انها عادات متوارثة

rona ali يقول...

حلو السؤال ليسه كنت بفكر في
ان انا ضد فساتين السواريه اللى بتجسد الجسم اوى دى كانك مش لابسه حاجه والبادى اللى لون الجسم او تقريبا مبين الجسم اوى :)))))

بس صراحتا انا لبست مرة كدة ومعرفش ليه بس كان فرح اختى وكنت بتصرف بدون تفكير عادى بس مكنش ضيق وانا رفيعه والبادى تقيل وواسع مش شفاف ومش مجسد
بس بعد كدة فكرت انى لازم لو هلبس فستان يبقي نازال واسع وميبقاش بادى يبقي جاكت كدة عليه كدة يناسب السهر وربنا يعينا بقي :)

P A S H A يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
:)
احم احم .. هو أنا بصراحة حضرتك كنت هاعلق بس حسيت إن تعليقي قد لا يكون لائقاً - هو بصراحة كان هايبقى تعليق سوارية - ففضلت الصمت :)
ربنا يهدينا جميعاً ويستر بنات المسلمين اللهم آمين

لك أطيب تحية وأعمق تقدير واحترام على مجهودك في إختيار المواضيع المميزة
في أمان الله

نسرين شرباتي "أم سما" يقول...

حجاوب على سؤالك :)
تعتقد المرأة مهما كان عمرها أن جمالها سيبان بهذه الطريقة وبأنها ستأخذ عقول الناس وأنها ستكون أحلى من العروس وربما تكون هذه المرأة هي أم العريس نفسها أو أخته أو حتى زوجة أخوه،، الكل يفكر أن الجمال سيبان هكذا،، وأنهن بالرقص،، كل واحدة ستغيظ الأخرى وتتباهى بنفسها وبأن معها مال وأن زوجها يصرف عليها ويعطيها،،
ويرقصن سوا،، رجالاً ونساءً،، لتغيظ كل واحدة الأخرى بأن زوجها يرقص معها،، وأنه يحبها،، وأنها تجيد الرقص،، فكما تعلمين أننا في عصر ثقافة هز الوسط :)
في أخر مرّة كان عندنا فرح لأخو زوجي،، ولأني رفضت للمرة الأولى الرقص المختلط لاقيت سخرية من الآخرين،، ولأني للمرة الأولى ارتديت عباءتي عندما دخل الرجال لاقيت سخرية أكبر،، وإلى الآن ما زال مستمر بالرغم من مرور أكثر سبع شهور،، فسبحان الله من يتعرّى هو الذي يفوز في هذا المجتمع،، لكن المهم هو النهاية
دعيت لنفسي من يومها بالهداية والالتزام أكثر
والحمد لله على نعمته :)

نوال يقول...

السلام عليكم

نعم من غرائب الأمور أن الامتثال بما قاله الله سبحانه أو جاء في ديننا مقتصر على أماكن معينة كالمساجد وعلى أوقات معينة كرمضان، كل يختار الوقت الذي يناسبه للعبادة أو الطاعة ويستثني بقية الأمكنة والأوقات.. غريب أمر هؤلاء وغريب استيعابهم لأبعاد الشرع في المعاملة والحياة، هذا إن افترضنا أنهم يفهمون..
تغري مظاهر البهرجة والسهرات النفوس فيحاولن تبرير لباسهن أو زينتهن بأنهن في مكان ومناسبة لا يمكنهن فيها أن يكنّ في غير ذلك الشكل.. برأيي ليس التزين عيبا ولا الجمال منبوذا إنما عندما يكون في مكانه المناسب يكون أروع وأرقى، كأن تتجمل الزوجة لزوجها مثلا أو المرأة بين النساء فقط (وذلك في حدود طبعا)..
بالنسبة لمحيطي، ليست حفلات الزفاف مختلطة بين النساء والرجال، ولله الحمد.
على كل حال الحديث طويل ومتشعب، وخلاصة القول أن في النفس البشرية نقص شخصي أو روحي لابد أن يمتلئ ولا يبقى فارغا، وإن غاب الوعي أو التأمل أو حضرت الغفلة ملأت الفراغ حلقة خاطئة وأدت حتما إلى سلوك خاطئ !
هدانا الله ووفقنا إلى التبصر فيما نفعل وما حولنا

تحياتي لك :)

Ghada , Rofayda يقول...

دائما ماكنت اتعجب من بنات نحسبهن على خير ولكن في الافراح تجد الازدواااجية العجيبة في الفكر وكثيرا ماناقشتهن في ذلك... مع العلم ان من الممكن ارتداء ملابس سواريه حتى وان كنتي ترتدين النقاب لاتتنافي اطلاقا مع الباس الشرعي
لكن ..لانملك الا الدعاء اللهم اهدي بنات المسلمين


تحياااتي

ابن الإيمان يقول...


السلام عليكم:
باختصار وإجابه بدون دبلوماسيه..
أنها..
قلة العقل
أو

قلة الدين..
أو كليهما معا..

والسؤال الاهم:
لماذا الكثير من النساء حتى المتزوجات..عند الخروج(وخاصة في الحفلات تتزين وتجلس بالساعات أمام المرآه, بينما في البيت لا تنتبه لنفسها وزوجها الا نادرا؟؟؟؟!!!

طبعا تتمة للاجابه السابقه:
لا ننسى غيرة النساء من بعضهن..
والجبله المجبولات عليها وهي هوسها بان تكون الاجمل..ولكن ياليت ذلك يكون للزوج وفي بيته لا للآخرين..

شكرا...

Om Zaina يقول...

مش بس فساتين السواريه
حتى لبس المحجبات اصبح ابعد ما يكون الى الحجاب
نسأل الله السلامة