الخميس، 1 مايو، 2014

منوعات إسلامية (27)



من صحيح الأحاديث القصار:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- عن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول إذا أصبح" اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور" وإذا أمسى قال:" اللهم بك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور". (د:5068 وهذا حديث حسن صحيح)

- عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله علي وسلم:" من خبب زوجة امرئ أو مملوكه فليس منا" (د5170 وهذا حديث حسن صحيح)

- عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة فى نفسه وولده وماله حتى يلقى الله وماعليه خطيئة" (ت2399وقال: هذا حديث حسن صحيح).

-عن أبى هريرة رضى الله عنه  أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقف على ناس جلوس فقال:" ألا أخبركم بخيركم من شركم؟ قال" فسكتوا, فقال ذلك ثلاث مرات, فقال رجل: بلى يا رسول الله! أخبرنا بخيرنا من شرنا, قال: خيركم من يرجى خيره ويؤمن شره وشركم من لا يرجى خيره ولا يؤمن شره". (ت:2263, وقال: هذا حديث حسن صحيح).

- عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" الحياء من الإيمان والإيمان فى الجنة والبذاءة من الجفاء والجفاء فى النار" (ت2009 وقال هذا حديث صحيح)

- عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" خمس قتلهن حلال فى الحرم: الحية والعقرب والحدأة والفأرة والكلب العقور" (د:1848 وهذا حديث حسن صحيح)



هناك تعليقان (2):

محمد الجرايحى يقول...

بارك الله فيك وأعزك وجزاك خير الجزاء

khaled talaat يقول...

بارك الله فيك و جزاك خيرا اختى الكريمة