الجمعة، 1 نوفمبر، 2013

منوعات إسلامية (21)




من صحيح الأحاديث القصار:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
-عن أبى هريرة رضى الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" جهاد الكبير والصغير والضعيف والمرأة , الحج والعمرة" (ن 2627)

- عن أبى هريرة رضى الله عنه أن أبا بكر الصديق رضى الله عنه قال: يا رسول الله مُرنى بكلمات أقولهن إذا أصبحت وإذا أمسيت قال:" قل: اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شئ ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسى وشر الشيطان وشركه" قال:" قلها إذا أصبحت وإذا أمسيت وإذا أخذت مضجعك" (د5067)

- عن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه رأى رجلاً يشرب قائماً فقال: له "قه" قال: لمه؟ قال: " أيسرك أن يشرب معك الهر" قال:لا. قال:" فإنه قد شرب معك من هو شر منه الشيطان" (حم7990)

-عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ينتعل الرجل قائماً (جه3618)

-عن أبى هريرة رضى الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" إذا صلى أحدكم فخلع نعليه فلا يؤذ بهما أحداً ليجعلهما بين رجليه أو ليصل فيهما" (د655)

- عن أبى هريرة رضى اله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" الناس معادن فى الخير والشر , خياركم فى الجاهلية خياركم فى الإسلام إذا فقهوا" (حم10301)

- عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:" الريح من روح الله" قال سلمة : فروح الله تأتى بالرحمة وتأتى بالعذاب فإذا رأيتموها فلا تسبوها وسلوا الله خيرها واستعيذوا بالله من شرها. (د5097)

- عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إن ملكاً بباب من أبواب السماء يقول: من يقرض اليوم يجز غدا وملكاً بباب آخر يقول: اللهم اعط منفقاً خلفاً وعجل لممسك تلفا" (حم8040).

- عم عبد الرحمن بن أبى ليلى قال: حدثنا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أنهم كانوا يسيرون مع النبى صلى الله عليه وسلم فنام رجل منهم فانطلق بعضهم إلى حبل معه فأخذه ففزع فقال رسول الله صلى الله عليه وسم:
" لا يحل لمسلم أن يروع مسلماً"
(د5004)




هناك تعليق واحد:

Gamal Abu El-ezz يقول...

جعل الله هذا البوست فى ميزان حسناتك

تحياتى لكى